recent
أخبار ساخنة

رونالدو Ronaldo الظاهرة كيف دمرته الإصابات اسطورة البرازيل !

الصفحة الرئيسية
رونالدو Ronaldo الظاهرة كيف دمرته الإصابات اسطورة البرازيل

رونالدو Ronaldo الظاهرة كيف دمرته الإصابات اسطورة البرازيل، انه لم يكن لاعبا واحدا بل قطيعا كاملا هذا ما قاله عنه افضل المدافعين في التاريخ اليسان د رونيستا، خلال مواجهته. امتلك مزيجا من السرعة والقوة وقدرة مميزة على اختراق المدافعين.


كان اصغر لاعب يحصل على الكرة الذهبية، قال عنه ميسي انه افضل لاعب شاهدته في حياتي من اكثر اللاعبين المحبوبين في العالم.


فلن تجد متابعا واحدا لكرة القدم يكرهه حيث قام بالهام الكثيرين في لعبة كرة القدم. واذا تكن من المتابعين له فلابد انك تعرف قصة الشعر هذه جيدا والتي خبأت خلفها قصة محزنة لرونالدو المولود لعائلتة الفقيرة في البرازيل.


قصة رونالدو Ronaldo صاحب اشهر ركبة في تاريخ كرة القدم


ان جسدي يؤلمني كثيرا ذهني يريد مواصلة و التقدم في اللعب لكن جسدي يقول لا لم يعد بامكاني فعل ذلك، بهذه الكلمات عبر الظاهرة رونالدو عن حزنه خلال اعتزاله كرة القدم.


لماذا اعتذر رونالدو Ronaldo الظاهرة للامهات هذه القصة المروعة و الشيقة ايضا. في تاغواي في البرازيل في احد الاحياء الفقيرة ولد رونالدو لويس نزاريو ديليما في الثامن عشر من سبتمبر عام الف وتسعمائة وستة وسبعين.


انفصل والداه بسبب مشاكل أسرية غيرمعلومة عندما كان في الحادية عشر من عمره، اضطر بعدها الى ترك مدرسته لمتابعة مسيرته الكروية.


كانت بدايته مع فريق سوشيال راموس الداخلي في سن الثانية عشر. ثم انتقل الى نادي كروسيرو. اظهر رونالدو قدرته الرائعة على تسجيل اهداف هناك.


فساعدهم في تحقيق اول بطولة لكأس البرازيل في عام الف وتسعمائة وثلاثة وتسعين. بعد عام انتقل رونالدو الى نادي أيندهوفن الهولندي. سجل معهم خمسة وخمسين هدفا في ستة وخمسين مباراة وفاز ببطولة الدوري وكأس هولندا.


ثم انتقل الى نادي برشلونة الاسباني. سجل معهم اربعة وثلاثين هدفا في سبعة وثلاثين مباراة. وحصل معهم على كأس السوبر بسبب نجاحه وموهبته.


رونالدو Ronaldo الظاهرة كيف دمرته الإصابات اسطورة البرازيل يلعب في نادي برشلونة


وقع انتر ميلان معه صفقة بلغت قيمتها سبعة وعشرين مليون دولار. ولمهاراته المميزة في المراوغة وتسجيل الاهداف اكتسب لقب الفينومينو Fenomeno وتعني الظاهرة.


اصابة رونالدو الظاهرة التي دمرته


ثم لعب لريال مدريد بين عامي الفين واثنين والفين وسبعة. الركبة الاشهر في التاريخ حيث في عام الف وتسعمائة وستة وتسعين. وخلال تواجد رونالدو مع اجرى هناك عملية لركبته غاب بسببها عن الملاعب لمدة اربعة اشهر.


رونالدو Ronaldo الظاهرة كيف دمرته الإصابات اسطورة البرازيل يلعب في نادي ريال مدريد


لكن الام الركبة لم تفارق رونالدو خلال الاعوام التالية. وفي شهر نوفمبر من عام الف وتسعمائة وتسعة وتسعين خلال مباراة لفريقه الانتر ضد الاتشي. تعرض لالتواء في ركبته واحس بان اصابته خطيرة جدا قرر الاطباء انذاك باجراء عملية لركبة رونالدو.


غاب عن الملاعب بسبب هذه الاصابة لما يقرب من عامين. ليعاود السقوط اكثر من مرة بسبب هذه الاصابة والتي انهت مسيرته بشكل فعلي.


واصبح بذلك صاحب اشهر اصابة في كرة القدم. فلولا اصابته الخطيرة في الركبة كان يتوقع الكثيرون انه سيكون افضل لاعب في التاريخ.


قصة الشعر الغريبة لرونالدو الظاهرة التي اثارت جدلا


رونالدو Ronaldo الظاهرة كيف دمرته الإصابات اسطورة البرازيل قصة الشعر الغريبة


ومن الامور التي اشتهر بها رونالدو هذه القصة الغريبة التي ظهر فيها في كأس العالم عاما الفين واثنين امام منتخب تركيا في مباراة نصف النهائي. خطف شكله الغريب ظهرا انذاك واصبح حديث الناس في كل مكان.


ومع بداية هذا العام قدم رونالدو اعتذار للامهات بقوله اعتذر من كل الامهات اللاتي كان عليهن رؤية اولادهن يقلدون تلك القصة المروعة. واوضح انه قرر الحلاقة بتلك الطريقة بهدف ابعاد اهتمام الصحفيين عن اصابته التي تعرض له.


الالقاب التي حصل رونالدو الظاهرة عليها


احرز رونالدو الظاهرة في الاندية المختلفة عدد ثلاثمائة واثنين وخمسين هدفا.


وتوج بالكؤوس المحلية باسبانيا وايطاليا وهولندا والبرازيل. اماعلى المستوى الدولي فيحمل تاريخا عملاقا بفوزه بكأس العالم مرتين.


وكوبا امريكا مرتين اضافة الى كأس القارات. في عام الف وتسعمائة وسبعة وتسعين اصبح رونالدو اول لاعب يفوز بجائزة افضل لاعب كرة في العالم لعامين متتاليين. 


حصل خلال مسيرته على جائزة افضل لاعب من الفيفا في ثلاث مناسبات. يقدر اليوم صافي ثروة رونالدو بحوالي ثلاثمائة مليون يورو. استخدم جزءا من هذه الثروة لشراء الحصة الاكبر في الفريق الاسباني بلد الوليد.


في النهاية يمكنك ان تخبرنا في تعليقات بلوجر بالاسفل.هل تتفق ان لولا اصابة رونالدو الظاهرة لكان الافضل في التاريخ.

google-playkhamsatmostaqltradent