recent
أخبار ساخنة

افضل هاتف شاومي انيق بسعر 5000 جنية | Xiaomi mi 11 lite

الصفحة الرئيسية
افضل هاتف شاومي انيق بسعر 5000 جنية | Xiaomi mi 11 lite


افضل هاتف شاومي انيق بسعر 5000 جنية  Xiaomi mi 11 lite، الواضح ان عام 2021 سيكون سنة شاومي الذهبية اصبحنا نندهش حين نعرف ان لها شهريا هاتفا او اثنين، اليوم سوف نراجع احدث هواتفها في المنطقه العربيه مي 11 لايت  Mi 11 Lite و ينتمي الي فئه الهواتف المتوسطه ودعونا نرى ومميزاته وعيوبه في هذه المقال من موقع الافضل للعرب اهلا بكم.


الشاشه والصوت لهاتف مي 11 لايت


قدمت لنا شاومي هذا الهاتف دون تنازلات، فنشاهد ان الشاشة تاتي من نوع املود 6.55 بوصه بجودة فول اتش دي بلس بالانجليزي
 + HD 1080  بدقة 1080 × 2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 402 لكل انش، وتدعم ابعاد العرض بنسبة 20:9 بالاضافه الى انه تدعم معدل التردد الاعلى 90 هيرتز.


مع دعم الشاشه لل اتش دي ار تن ودعم 10 bit color بدعم اكثر من مليار لون بالاضافه الى معدل سطوع 500 شمعه يصل الى 800 شمعه في ضوء النهار المباشر، مما وفر لنا رؤيه واضحه في كل الظروف الاضاءه المختلفه الشاشة محمية بطبقه حمايه من نوع كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس.


يدعم الهاتف ايضا خاصيه الصوت الاستيريو، حيث ان سماعه المكالمات تعمل مع السماعات الخارجيه لتقديم تجربة صوتية  جيده الى حد كبير، وايضا ياتي في صندوق الهاتف وصلة تايب سي 3.5 ميليمتر يمكنك من توصيل سماعاتك على الهاتف فيديو دون التقييد بسماعات البلوتوث.


تصميم هاتف Xiaomi mi 11 lite


ابرز الاختلافات في هذا الهاتف عن اي هاتف اخر راينه في العامين الماضيين، تصميم الهاتف يرتقي الى تصميم الهواتف الرائده مع نحافة ووزن قليل غير معتادين على هواتف شاومي حتي تقوم شاومي بتوسيع قاعدتها الجماهيرية. 


بالاضافه الى شئ ملحوظ في الخامات المستخدمه في تصنيع الهاتف، فنري انه ياتي باطار بلاستيكي مع خلفيه مصنوعه من الزجاج المحمي بطبقه حمايه من الجيل الخامس، من الامام نجد الشاشة تمثل 85.3 في المئه من اجمالي مساحه واجهة الهاتف مع حواف صغيره متماثله من اعلى واسفل.


نجد ثقب صغير من اعلى اليسار للكاميرا الامامية من على اليمين نجد زر الطاقه مدمج فيه مستشعر البصمه تحته زر التحكم في الصوت اما على اليسار لا نجد اي شيء من اسفل نجد مدخل شاحن تايب سي مع منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتين اتصال او شريحه وكرت ذاكره خارجي ومنفذ للسماعه الخارجيه ومايك مكالمات.


في الاعلى نجد منفذ اي ار بلس و مايك اضافي للعزل الضوضاء ولا نجد منفذ 3.5 الخاص بسماعات الاذن من الخلف نجد ثلاث كاميرات مع فلاش led ثنائي اطار الكاميرات ياتي على مستويين الاول شفاف ويضم كاميرا الميكرو و الفلاش والمستوى الثاني يضم الكاميرا الرئيسيه وكاميرا الزاويه الواسعه ولكن اجماليه بروز الايطار صغير اختفى بلا اثر.


مع تركيب غطاء حماية ظهر للهاتف الهاتف مقوما لقطرات الماء ولذلك قام احد الاشخاص علي اليوتيوب باغلاق الهاتف لمده دقيقه ووضعه في الماء وبالفعل اثبت الهاتف قدرته على العمل بكفاءه بعد ان قام بتجفيفه من الماء مجمل تصميم الهاتف مبتكر وذو فلسفه تصميميا جديده على شاومي للعديد منا مع خامات جيدة و تقفيل محكم للهاتف.


اداة موبيل Xiaomi mi 11 lite


ياتئ بمعالج سناب دراجون 732 جي ثماني الانوية بدقة تصنيع ثمانيه نانو ميتر مع معالج رسوميات adreno 618 هذه تركيبه شاهدنها في هاتف ريدمي نوت 10 برو و ايضا البوك اكس ثري نسخه ان اف سي ويتوفر في اصدارين الذاكره الداخليه والرامات.


الاصدار الاول ذاكره داخليه 128 جيجا بايت مع رامات بسعة 6 جيجا بايت والاصدار الثاني ذاكره داخليه 128 جيجا بايت مع رامات بسعة 8 جيجابايت و بطبع يعمل على اندرويد 11 ميزة هذه التركيبه تقدم اداة يتناسب جدا مع الفئه السعريه الموجود في الهاتف بل ويتفوق على عدد من المنافسين الاغلى سعرا منها وقد حقق الهاتف على منصة AnTuTu benchmark  مجموع 287153 نقطة اداة الهاتف في المهام اليوميه كان جيد جدا في الالعاب الثقيلة لم يكن هنا سخونة زاده او لاج في الالعاب مزودا من ثقتنا في الهاتف.


كاميرة هاتف شاومي مي ١١ لايت Xiaomi mi 11 lite


منظومة التصوير في المي 10 لايت تتكون من اربع كاميرات واحده في الامام سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحه عدسه 2.5 لمستشعر من سوني IMX 471.


الكاميرات الخلفيه الثلاثه الاساسية تاتي بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 مع مستشعر من سامسونج دي واي ثري الكاميرا ثانيه تاتي بدقه 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 بمستشعر من سوني IMX 355 وهي الخاصه بالتصوير الواقع اما عن الكاميرا الثالثة تاتي بدقه 5 ميجا بكسل بفتحه عدسة 2.4 لتصوير المايكرو.


بالاضافه الى فلاشه ثنائي من نوع ليد فلاش يدعم الهاتف امكانية تصوير الفيديوهات بجوده ال 4K بمعدل ثلاثين اطار في الثانية الواحده كما يدعم تصوير بجوده الفول اتش دي بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 69 اطار في الثانية الواحده كما يدعم التصوير بجوده ال HD 720 بكسل بمعدل 30 اطار الثانيه الواحده اداة الكاميرات جميل و قدم صورة مشبعة بالتفاصيل في مختلف الظروف الاضاءه حتى في الاضاءة الضعيفه مثل اضاءه الشوارع.


البطاريه


هنا كانت اول التنازلات لتحافظ شاومي علي نحافه الهاتف في اجبرت عل تخفيض سعه البطاريه الي 4250 ملي امبير فقط تدعم الشحن السريع بقوا 33 وات  يستطيع شحن كل البطاريه في 55 دقيقه فقط.


السعر


يبلغ سعر الهاتف 5300 جنيه مصري او 340 دولارا لنسخة الثمانيه جيجا بايت رامات.


المميز في الهاتف تصميم الهاتف ووزن وسمك الهاتف خامته تصنيع الهاتف الشاشه صوت ستريو.


العيوب معالجه مكرر لا يدعم منفذ 3.5 ميليمتر بطاريه صغيره.

google-playkhamsatmostaqltradent