recent
أخبار ساخنة

نصائح للشفاء النفسي السريع بدون طبيب !

الصفحة الرئيسية
نصائح للشفاء النفسي السريع بدون طبيب


نصائح للشفاء النفسي السريع بدون طبيب، الشفاء يميل إلى أن يحدث في وقت معين. مهما كان ما يترتب على ذلك ، سواء كان لفظيا ، مثل الاعتذار ، لفتة اعتذارمع مجموعة من الزهور ستكون جيدا، أو علاجا طبيا، ربما كريما أو مرهما أو تدخلا أكثر خطورة مثل العمليات الجراحية، يمكن أن يستغرق الشفاء بعض الوقت. وفي بعض الأحيان حتى أدنى شئ، مثل تعليق سلبي، او التوقف عن ممارسة الرياضة او البعد عن الله سبحانه و تعالي يمكن ان يساعد هذا علي ان تتاخرعملية الشفاء بأكملها إلى  أسابيع، إن لم يكن أشهر.


عندما نعلم أن هناك أكثر من 360 مظهرًا جسديًا للتوتر، أن الحقيقة تساعدنا على تقدير مدى أهمية اتصال العقل / الجسم وكيفية الشفاء النفسي تتم حول دعم جميع جوانب أنفسنا. يمكن أن تساعدنا البصيرة أكثر على إدراك أنه إذا، على سبيل المثال، عندما ياتي الصداع كثيرا، تصبح مواعيد النوم لدينا غير منتظمة، يتأثر مزاجنا أو تركيزنا، قد تكون هذه الأعراض مؤشرات على أن رفاهيتنا العقلية والعاطفية والجسدية تحتاج إلى بعض الاهتمام.


تعلم أن "تتوقف" عندما تشعر بالتعب أو الإرهاق


يمكن أن يحدث الشفاء النفسي عندما نتعلم أن نقول "توقف" أو "لا" عندما نشعر بالتعب أو الإرهاق. من خلال أن نكون واضحين حول ما هو جيد بالنسبة لنا، وحماية أنفسنا من الإفراط في شئ ما، نصل إلى فهم أنفسنا بشكل أفضل ونصبح متنبهين لأي علامات تحذيرية من الإجهاد والإرهاق.


عمل اشياء جديدة للشفاء النفسي السريع


القيام بالأشياء التي نقوم بها بشكل جيد يمكن أن يكون طريقة رائعة للشفاء النفسي، خاصة إذا مررنا بوقت صعب أو مجهد وعانينا من ضربة كبيرة لثقتنا. إن القيام بأشياء نشعر فيها باننا قادرين و لدينا كفاءة عالية، حيث ربما يتعرف الآخرون على مهاراتنا ويقدرونها، يمكن أن يوفر دفعة مهمة ويشفي أي سلبية وتشكك في الذات او الثقة.


قد نحتاج للشفاء النفسي إذا كان هناك علاقة مهمة سواء كانت صداقه او حب تمر بوقت عصيب، و منقسم وقد يعني الحرص على علاج الصدع المستمر أن أحد الطرفين يحاول مد يد الصداقة. ولكن إذا لم ينظر إلى هذه البادرة على أنها حقيقية وصادقة، فقد تؤدي إلى تفاقم الوضع وترجع أي محاولة للمصالحة إلى أسابيع، إن لم يكن أشهر.


يمكن أن يكون الحديث من الأشياء التي بها وسيلة جيدة لفهم موقف بعضهم البعض، وبدء عملية الشفاء النفسي. ولكن كلاهما بحاجة إلى أن يكونا في نفس المكان حتى يبدأ في اكتساب الاحترام المتبادل. إذا كان شخص واحد غاضب، مستاء ويحتاج إلى بضع ساعات لتهدئة من أجل التفكير بوضوح، ولكن الآخر يريد أن يتحدث على الفورعن كل شيء من خلال ذلك يمكن أن يعني أن هناك بالفعل حجر عثرة الذي يحتاج إلى الاهتمام قبل أن تبدأ الأمور في التحسن.


استمع الي اقتراحات الاخرين


قد تكون هناك مناسبات في حياتنا عندما يقترح أشخاص آخرون بقوة أننا بحاجة إلى اتخاذ خطوات للشفاء، إذا كنا متعبين بانتظام، سريعي الانفعال، غير متوفرين جسديا أو عاطفيا، قد يكونون داعمين ويتسامحون مع هذا لفترة من الوقت حتى تأتي نقطة يقولون فيها، "كفى، هذا لا يمكن أن يستمر!". وقد يكون رد الفعل هذه سببا كافيا لنا للتفكير في سبل إجراء تغييرات إيجابية في حياتنا.


فوائد الوقت و الطبيعة في الشفاء النفسي


الوقت في الطبيعة غالبا ما يكون وسيلة إيجابية لدعم أي شفاء. انها وسيلة جيدة للاسترخاء إما وحدك أو مع الأصدقاء والعائلة. أخذ بعض الوقت للهدوء، والوقت الشخصي يمكن أن يساعد على الانفصال عن المواقف العصيبة وربما كسب رؤى جديدة ومتطورة. ولكن، على قدم المساواة، يمكن أن يكون قضاء بعض الوقت في الطبيعة مع الأصدقاء والعائلة استثمارا جيدا في العلاقات، مما يتيح الوقت للتحدث واللعب وربما ممارسة الرياضة معا وتعزيز الروابط الثنائية.


الطبيعة كما تقدم منظورا جيدا للحياة. الفصول المتغيرة، وشدة الطقس في بعض الأحيان، وتشهد كيف يمكن أن تكون الحياة القاسية. ثم نرى كيف تعمل جيدا الطبيعة تشفي شجرة دمرتها عاصفة، والطيور تفقد صغارها حيث تقوم الحيوانات المفترسة باكلها. ولكن كل يوم تشرق شمس جديدة، ويظهر موسم جديد تدريجيا وتتكررالدورة الطبيعية مرة أخرى.


عندما لا تشعر بنفسك، لتكون على ما يرام كل ما قد تكون بحاجة اليه هو يوم أو يومين من الراحة بالنسبة لك للتعافي والشعورالجيد ياتيك مرة أخرى. مع العلم أنك كنت تعطي لنفسك الإذن للبقاء في السرير، والاسترخاء على الأريكة، وربما لا تفعل شيئا أو ان لديك القليل من الشعور بالسعادة في بعض الوقت يمكن أن يكون وسيلة رائعة للاستمتاع مؤقتا.


رعاية نفسك و القيام بالاعتذار


رعاية نفسك، تماما كما يفعل صديق محبوب لك أو أحد أفراد الأسرة، يمكن أن يكون وسيلة رائعة لغرس روتين إيجابي من الرعاية الذاتية والدعم الشخصي والشفاء. ولكن، إذا أصبحت المشاعر أكثر خطورة أو استمر الاكتئاب، فتأكد من التحقق مع طبيب العائلة أو إجراء محادثة مع مستشار أو أخصائي التنويم المغناطيسي لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المساعدة في علاج الأسباب الكامنة وراء ذلك.


تقديم أو تلقي اعتذار يمكن أن يسهل في بعض الأحيان عملية الشفاء، ولكن يجب أن يشعر الطرف الاخر بالحقيقية والصدق. لتقديم اعتذار جيد يجب أن يكون هناك وضوح حول ما انت آسف عليه. على سبيل المثال، قد يحدث ان تقول او تفعل اشياء هي صحيحة و لكن تكون اسفا للطريقة التي فعلته به. كونك صادق يجعلك اكثر قوة و اكثر انتباها.


ولكن حذار من الوقوع في كثرة الاعتذار، حيث السلوك السيئ، تليها بسرعة افكار الندم  يصبح شئ منتظما. ليس هناك شفاء أو تعلم أو تقدم ملحوظ في أن تكون في موقف كهذا.


google-playkhamsatmostaqltradent